تجنب 10 أخطاء يقع بها أصحاب المتاجر الالكترونية

تجنب 10 أخطاء يقع بها أصحاب المتاجر الالكترونية


هل انت صاحب متجر الكتروني؟ هل تريد التأكد من تحقيق أقصى استفادة من عملك؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن منشور المدونة هذا يناسبك! سنستعرض أكثر من 10 أخطاء شائعة ارتكبها اصحاب المتاجر الالكترونية وكيفية تجنبها. تابع القراءة لمعرفة المزيد!

اختيار المنصة الخاطئة

عندما يتعلق الأمر باختيار نظام التجارة الإلكترونية الصحيح، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار.

أولاً وقبل كل شيء، يجب عليك اختيار نظام أساسي سهل الاستخدام، مما سيجعل عملية الشراء أسهل لعملائك.

ثانيًا، تأكد من استهداف السوق المناسب والتركيز على بيع المنتجات ذات الصلة باهتمامات عملائك.

أخيرًا، تأكد من وجود نظام أمان وتقديم خدمة عملاء سريعة الاستجابة ومفيدة.

باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك التأكد من نجاح متجرك عبر الإنترنت في عام 2023.

مشاكل المواقع

يبحث أصحاب التجارة الالكترونية والمتاجر الالكترونية دائمًا عن طرق لتحسين مواقعهم وجعلها أكثر سهولة في الاستخدام. لسوء الحظ، فإن ارتكاب الأخطاء هو جزء من العمل.

  1. عدم تخصيص موقعك

من المهم أن تجعل موقعك يبدو وكأنه خاص بك. هذا يعني تخصيص التصميم، بما في ذلك الخط واللون والموضوع. إذا كان موقعك يبدو عامًا جدًا، فمن غير المرجح أن يثق عملاؤك بك وستكون معدلات التحويل أقل.

  1. الخلط بين مزايا المنتج والمنتج

تأكد من أن فوائد المنتجات التي تبيعها واضحة وسهلة الفهم. قد يكون الأمر محيرًا للعملاء لمعرفة ما يحتاجون إليه وما سيحصلون عليه عند إجراء عملية شراء من المتاجر الالكترونية.

  1. اختيار النظام الأساسي الخطأ

لا تختر نظامًا أساسيًا بناءً على الشعبية أو الضجيج – بدلاً من ذلك، اختر النظام الأكثر ملاءمة لأهداف عملك واحتياجات عملائك فى المتاجر الالكترونية.

  1. إجراء عملية شراء معقدة

يجب أن تكون عملية الشراء سهلة المتابعة وخالية من الرسوم المخفية. سيساعد هذا العملاء على الشعور بالثقة بشأن إجراء عملية شراء وزيادة معدلات التحويل.

  1. جعل من الصعب الاتصال بدعم العملاء أو الوصول إليه

من المهم لمالكي متاجر التجارة الإلكترونية أن يكون لديهم نظام لدعم العملاء يكون سريع الاستجابة وقادر على التعامل مع استفسارات العملاء بسرعة. إذا لم تتمكن من الاتصال بدعم العملاء بسرعة، فسيترك عملاؤك تعليقات سلبية على وسائل التواصل الاجتماعي أو المنتديات وسيؤدي ذلك إلى الإضرار بسمعتك.

  1. بطء وقت تحميل الموقع

يجب أن يتم تحميل موقع الويب الخاص بك بسرعة حتى يتمتع العملاء بتجربة ممتعة عند زيارة متجرك. يمكن أن تتسبب المواقع الإلكترونية البطيئة في تخلي العملاء عن موقعك تمامًا أو تأخير قرارهم بشراء منتج.

  1. عدم تقديم معلومات دقيقة عن الأسعار وأوقات الشحن

محاولة بيع العديد من المنتجات المختلفة

يخطئ العديد من اصحاب المتاجر الالكترونية الجدد بمحاولة بيع العديد من المنتجات المختلفة للعديد من أنواع العملاء المختلفة. يمكن أن تكون هذه وصفة لكارثة، حيث يصعب تحويل العملاء وإبقائهم سعداء. بدلاً من ذلك، ركز على بيع بعض المنتجات عالية الجودة لجمهور مخصص. هذا سيجعل عملك أكثر نجاحًا.

عدم الاستثمار في الصور والأوصاف المهنية

عندما يتعلق الأمر بصور المنتج وأوصافه، يجب على مالكي المتاجر الالكترونية توخي الحذر حتى لا يرتكبوا أيًا من الأخطاء العشرة المذكورة أدناه. من خلال تجنب هذه الأخطاء، ستضمن سهولة التنقل في موقع الويب الخاص بك وأن صور المنتج وأوصافه عالية الجودة.

  1. عدم التصوير لمدة 2-5 طلقات
  2. عدم الاستثمار في التصميم الجيد
    3. عدم دمج الألوان في صورك
    4. لا يتضمن وصفًا للعنصر
    5. لا يشمل قسم معلومات الاتصال
    6. لا يشمل مخطط تحجيم
    7. لا يشمل الضمان أو سياسة الإرجاع
    8. لا يشمل معرض صور العملاء السابقين
    9. لا يشمل رمز الخصم
    10. لا يشمل قسم الأسئلة الشائعة

تجاهل تجربة العملاء

عندما يتعلق الأمر بتجربة العملاء، يجب على مالكي المتاجر الالكترونية توخي الحذر حتى لا يرتكبوا أيًا من الأخطاء العشرة التالية.

  1. التركيز على الكمية على الجودة.
    2. تجاهل احتياجات العميل.
    3. عدم الاستماع إلى ردود الفعل.
    4. عدم قياس رضا العملاء.
    5. اتخاذ قرارات متسرعة.
    6. ارتكاب أخطاء في تصميم وتخطيط الموقع.
    7. عدم تدريب الموظفين بشكل صحيح.
    8. عدم توفير معلومات كافية عن المنتجات.
    9. عدم مواكبة التغيرات التكنولوجية.
    10. عدم الاهتمام بالبضائع الهشة في المخازن.

عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بكفاءة

بصفتك مالكًا لمتجر إلكتروني، من المهم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى السوق المستهدف. ومع ذلك، لا يتم إنشاء جميع منصات الوسائط الاجتماعية على قدم المساواة. باستخدام النظام الأساسي الخاطئ لعملك، قد تفقد عملاء محتملين. إليك 7 أخطاء ارتكبها أصحاب المتاجر على وسائل التواصل الاجتماعي.

  1. عدم تحميل مقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي. يعد الفيديو من أكثر الطرق فعالية للتفاعل مع العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال تحميل مقاطع الفيديو، يمكنك تقديم معلومات قيمة وعروض توضيحية للمنتج يمكن أن تساعد العملاء على اتخاذ قرارات مستنيرة.
  2. عدم استهداف جمهور محدد للمحتوى الخاص بنا. عند كتابة منشورات مدونة أو تغريدات من اجل المتاجر الالكترونية أو أنواع أخرى من المحتوى، تأكد من أنك تخاطب السوق الذي تستهدفه. بهذه الطريقة، من المرجح أن تصل إلى جمهورك المستهدف وتتفاعل معه.
  3. عدم تعزيز الوظائف الصحيحة. عندما تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، تأكد من أن منشوراتك يراها أكبر عدد ممكن من الأشخاص. يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الطرق لتعزيز منشوراتك، بما في ذلك إعادة التغريد والمشاركة على Facebook والشبكات الأخرى ووضعها على المدونات والمنتديات الشهيرة.
  4. عدم الرد على التعليقات والملاحظات. من المهم الرد على التعليقات والملاحظات المتبقية على منشوراتك وتغريداتك. بهذه الطريقة، يمكنك الرد بسرعة وتوضيح أي أسئلة أو مخاوف قد تكون لدى العملاء.
  5. عدم استخدام الصور بشكل فعال. الصور هي جزء أساسي من أي منشور أو تغريدة على وسائل التواصل الاجتماعي عن المتاجر الالكترونية. استخدم الصور ذات الصلة بموضوعك والتي ستساعد في الترويج لمنتجك أو خدمتك.
  6. عدم استخدام الهاشتاج بشكل فعال. Hashtags هي طريقة رائعة للبحث عن المحتوى ذي الصلة على منصات التواصل الاجتماعي. استخدم علامات التصنيف ذات الصلة عندما تكتب منشورات مدونة أو تغرد عن عملك من أجل الوصول إلى جمهور أوسع.
  7. عدم إعداد جدول زمني لنشر المحتوى. من المهم تحديد جدول زمني لنشر المحتوى وادارة حسابات التواصل الاجتماعي. بهذه الطريقة، ستعرف متى يكون الأفضل

اخطاء تصوير المنتجات

عندما يتعلق الأمر بتصوير المنتجات، غالبًا ما تكون أخطاء أولئك الذين سبقونا هي المذنبون في إخفاقاتنا. في هذا المقال، سوف نسلط الضوء على 7 أخطاء عادة ما يرتكبها أصحاب المتاجر الالكترونية عند تصوير المنتجات، وكيفية تجنبها.

  1. إطلاق النار بدون خطة: بدون خطة، فإنك تخاطر بعدم تضمين اللقطات المهمة أو ترك اللقطات المهمة تمامًا. بدون خطة، لن تتمكن أيضًا من تحديد اللقطات التي ستعمل بشكل أفضل وأيها ستحتاج إلى حذفه.
  2. اختيار الكاميرا الخاطئة: يجب أن يكون لدى المصور الجيد للمنتج مجموعة متنوعة من الكاميرات تحت تصرفه، من العدسات ذات الزاوية الواسعة إلى العدسات المقربة. ومع ذلك، إذا كانت لديك كاميرا عادية فقط، فلن تتمكن من التقاط أفضل اللقطات الممكنة.
  3. عدم استخدام الإضاءة: الإضاءة ضرورية لالتقاط صور رائعة للمنتج، وحتى أدنى خطأ يمكن أن يفسد الصورة. تأكد من استخدام الضوء الطبيعي كلما أمكن ذلك، واختبر إعدادات الإضاءة المختلفة للعثور على الإعداد المثالي لصورك.
  4. عدم التفكير في التركيب: إن التركيب الجيد لا يجعل صورك تبدو أكثر صقلًا واحترافية فحسب، بل يمكن أن يساعد أيضًا في بيع منتجاتك بشكل أكثر فعالية. فكر في المكان الذي يبحث فيه عملاؤك وأفضل طريقة لالتقاط ذلك في صورك.
  5. نسيان التقاط لقطات تفصيلية: من المهم تضمين لقطات مقربة لمنتجاتك بالإضافة إلى لقطات كاملة لها. سيساعد هذا العملاء على فهم ما يشترونه بالضبط ويجعل المقارنات أسهل بكثير.
  6. اختيار مرشح خاطئ: يمكن أن تضيف المرشحات قدرًا كبيرًا من التركيز أو النعومة إلى صورك، لذا تأكد من اختيار المرشح المناسب للموقف. تذكر أيضًا أن المرشحات قد تؤدي أحيانًا إلى إتلاف الصورة إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح.
  7. عدم التصوير في RAW: تلتقط صور RAW تفاصيل أكثر من صور JPEG، مما يعني أنك ستتمكن من تحرير صورك بسهولة أكبر لاحقًا إذا لزم الأمر.

عدم إضفاء الطابع الشخصي على موقعك

من المهم أن تتذكر أن موقع الويب الخاص بك ليس المساحة الشخصية للمالك. نتيجة لذلك، ليس من الضروري تخصيص الموقع لجعله يبدو وكأنه خاص بك أو للتعبير عن شخصيتك. بدلاً من ذلك، استخدم تصميمًا محايدًا يسهل التنقل فيه. بالإضافة إلى ذلك، لا تفسد موقعك بعدد كبير جدًا من الرسومات والإعلانات. اجعل الأمر بسيطًا ومباشرًا حتى يتمكن جميع الزوار من العثور بسهولة على ما يبحثون عنه.

خطأ آخر من قبل مالكي المتاجر الالكترونية هو الخلط بين مزايا المنتج وميزات المنتج. لا يلزم الإعلان عن كل ميزة منتج على موقع الويب. بدلاً من ذلك، ركز على عرض فوائد المنتج. سيساعد هذا العملاء المحتملين على اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كانوا يريدون شراء المنتج أم لا.

هناك خطأ شائع آخر يرتكبه أصحاب المتاجر الالكترونية وهو التركيز كثيرًا على السعر بدلاً من الجودة. بينما يجب أن يكون السعر بالتأكيد عاملاً رئيسياً عند اختيار المنتج، من المهم أيضًا مراعاة عوامل أخرى مثل الجودة ورضا العملاء. إذا كان بإمكانك تقديم منتج عالي الجودة بسعر مناسب، فسيكون متجرك أكثر نجاحًا مما لو كنت تركز فقط على السعر.

أخيرًا، تأكد من تحديث محتوى موقع الويب الخاص بك باستمرار. سيساعد هذا في ضمان بقاء موقع الويب الخاص بك محدثًا وملائمًا للعملاء المحتملين. باتباع هذه النصائح البسيطة، يمكنك تجنب ارتكاب أخطاء التجارة الإلكترونية الشائعة وزيادة نجاح متجرك.

عدم التركيز بشكل كافٍ على أوصاف المنتج

بصفتك مالكًا لمتجر إلكتروني، من المهم أن تركز على تقديم تجربة منتج رائعة لعملائك. ومع ذلك، ليس من السهل دائمًا تحقيق ذلك، حيث أن العديد من المتاجر الالكترونية ترتكب خطأ تقديم عدد كبير جدًا من المنتجات غير المخصصة لسوقها المستهدف. من خلال التركيز على أوصاف المنتجات الخاصة بالسوق المستهدف، ستتمكن من توفير تجربة عالية الجودة لعملائك وتحقيق المزيد من المبيعات.

 

تجنب 10 أخطاء يقع بها أصحاب المتاجر الالكترونية
تجنب 10 أخطاء يقع بها أصحاب المتاجر الالكترونية

نسيان الاحتفاظ بمخزون منتجاتك

التجارة الإلكترونية هي عمل يعتمد بشكل كبير على الأسهم – والحفاظ على مستويات المخزون الدقيقة أمر بالغ الأهمية لنجاح عملك. ومع ذلك، يمكن ارتكاب الأخطاء عندما يتعلق الأمر بإدارة المخزون، وإذا تركت دون رادع، فقد يكون لهذه الأخطاء عواقب وخيمة على عملك. فيما يلي 9 أخطاء يرتكبها أصحاب المتاجر الالكترونية غالبًا:

  1. نسيان الاحتفاظ بمخزون المنتجات الرئيسية. إذا لم يكن لديك ما يكفي من منتج معين في المتجر، فسيبدأ العملاء في ملاحظة والبدء في البحث عن بدائل.
  2. وضع المنتجات في غير محلها. عندما تكون المنتجات في غير محلها، من الصعب تتبع المشكلة وتصحيحها. هذا يمكن أن يؤدي إلى عدم رضا العملاء وفقدان المبيعات.
  3. عدم تجديد المخزون بانتظام. في حالة انخفاض مخزون منتجاتك، سيبدأ العملاء في البحث عن بدائل. يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإضرار بسمعتك وتعطيل عمليات عملك.
  4. عدم التأكد من تحديث صور المنتج. إذا كانت صورك قديمة أو غير دقيقة، فمن غير المرجح أن يثق العملاء بمعلومات منتجك واتخاذ قرارات الشراء بناءً على تلك المعلومات.
  5. عدم تتبع مستويات المخزون بشكل كافٍ. إذا لم تتعقب مقدار المخزون المتوفر لديك، فسوف تنفد المنتجات في النهاية ولن تتمكن من بيع أي منها على الإطلاق.
  6. عدم وجود توقعات مبيعات واضحة في المكان. بدون فهم واضح لمقدار المنتج الذي ستحتاج إلى بيعه لتغطية تكاليفك، من الصعب التنبؤ بموعد وكيفية تقلب المبيعات.
  7. الفشل في إدارة تواريخ انتهاء صلاحية المنتج بشكل صحيح. من خلال عدم تمييز المنتجات بتواريخ انتهاء الصلاحية المناسبة، فإنك تعرض العملاء لخطر التسمم الغذائي.
  8. عدم وجود استراتيجية تسويق متطورة. بدون خطة لكيفية تسويق منتجاتك، من الصعب ضمان نمو ثابت للمبيعات بمرور الوقت.
  9. تجاهل أهمية ولاء العملاء. إذا فقدت الثقة

عدم استخدام أدوات الأتمتة

هناك العديد من الطرق التي يمكن للشركات من خلالها أتمتة عملياتها، لكن العديد من المالكين يرتكبون خطأ عدم استخدام أدوات الأتمتة. من خلال أتمتة المهام والإجراءات الشائعة، يمكن للشركات توفير الوقت والمال. في هذه المقالة، نسلط الضوء على سبعة أخطاء غالبًا ما يرتكبها أصحاب المتاجر الالكترونية.

  1. عدم أتمتة أخطاء إدخال البيانات
    يمكن أن يكون لأخطاء إدخال البيانات عواقب وخيمة، سواء بالنسبة للأعمال التجارية أو للفرد المعني. من خلال أتمتة إدخال البيانات باستخدام أداة مثل البرنامج النصي لأتمتة النماذج، يمكنك تقليل فرصة حدوث خطأ بشري.
  2. عدم أتمتة العمليات اليدوية
    يمكن أتمتة العديد من العمليات اليدوية باستخدام البرامج، مما يلغي الحاجة إلى القوى العاملة لإكمال المهمة. يمكن أن يوفر هذا أموال شركتك على الأجور ويقلل أيضًا من الوقت المستغرق لإكمال المهام.
  3. أتمتة المهام منخفضة القيمة
    يمكن أتمتة المهام منخفضة القيمة باستخدام البرامج، ولكن فقط إذا كانت جزءًا من عملية أو نظام أكبر. إذا لم تكن المهمة ضرورية للعمل، فمن الأفضل تركها للبشر.
  4. عدم أتمتة سير العمل
    يمكن أن تساعد أتمتة سير العمل في تبسيط عملية إكمال المهام، مما يجعلها أكثر كفاءة وأسهل في الإدارة. من خلال أتمتة الخطوات والإجراءات الشائعة، يمكنك زيادة الكفاءة وتقليل التكاليف.
  5. عدم أتمتة العمليات بمحركات قواعد العمل
    تسمح لك محركات قواعد العمل بأتمتة العمليات المعقدة من خلال تحديد كيفية اتخاذ إجراءات معينة. يمكّن ذلك عملك من العمل بكفاءة أكبر والتأكد من تنفيذ جميع المهام وفقًا للمواصفات.
  6. عدم إنفاذ أداة وعملية تقييم البائعين
    من خلال فرض أداة شاملة وعملية تقييم البائع، يمكنك التأكد من استخدام أدوات الأتمتة الصحيحة في عملك. سيساعدك هذا على تجنب ارتكاب أخطاء مثل تلك المذكورة أعلاه.
  7. عدم اختبار نصوص الأتمتة مسبقًا
    من المهم اختبار البرامج النصية للأتمتة مسبقًا قبل نشرها في عملك. سيساعدك هذا في تحديد أي مشاكل قد تحدث أثناء الاستخدام،

ادارة حسابات التواصل الاجتماعي

قد يكون من الصعب أن تكون صاحب متجر إلكتروني. أنت تبحث باستمرار عن منتجات وخدمات جديدة لبيعها فى المتاجر الالكترونية، وتحتاج إلى مواكبة أحدث الاتجاهات من أجل البقاء في صدارة المنافسة. لكن في بعض الأحيان، يرتكب المالكون أخطاء تؤدي إلى دعاية سلبية وفقدان الأعمال. إليك اهم 6 أخطاء عند ادارة حسابات التواصل الاجتماعي التى يجب على أصحاب المتاجر الالكترونية تجنبها:

  1. تجاهل أتباعك.

تأكد من التفاعل مع متابعيك بشكل منتظم. لن يُظهر هذا فقط أنك مهتم بتعليقات متابعيك، ولكنه سيساعدك أيضًا في بناء علاقة معهم.

  1. نشر محتوى غير متسق أو غير ذي صلة.

تأكد من أن المحتوى الخاص بك متسق وملائم لجمهورك. إذا بدأت في بيع منتجات أو خدمات لا علاقة لها بمتجرك عبر الإنترنت، فسيبدأ متابعيك في فقد الاهتمام.

  1. كونه غير أصيل أو غير شخصي بما فيه الكفاية.

تأكد من أن حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك تمثل عملك في ضوء إيجابي. إذا لم تكن أصليًا، فسيفقد متابعيك ثقتهم بك بسرعة.

  1. عدم ترك مساحة في التقويم الخاص بك للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تأكد من تخصيص وقت كل أسبوع للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. بهذه الطريقة، ستتمكن من مواكبة أحدث الاتجاهات والبقاء في صدارة المنافسة.

  1. التحكم في الرسالة.

لا تحاول التحكم في الرسالة التي يتم إرسالها عبر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. دع متابعيك يعرفون ما يحدث في العمل، واسمح لهم بمشاركة آرائهم دون رقابة.

  1. التركيز كثيرًا على الإعلان بدلاً من تطوير علاقة مع عملائك.

إذا ركزت كثيرًا على الإعلان بدلاً من بناء علاقة مع عملائك، فقد يفقدون الاهتمام بمتجرك بسرعة. بدلاً من ذلك، ركز على تطوير متابع مخلص يشتري منك حتى في حالة عدم وجود حدث مبيعات.

عدم انتقاء افضل التصميمات

عندما يتعلق الأمر بتصميم موقع ويب، فمن المهم التأكد من أن عناصر التصميم المختارة مثالية لعملك. لسوء الحظ، يرتكب العديد من أصحاب المتاجر أخطاء يمكن أن تؤدي إلى انخفاض المبيعات عبر الإنترنت وفقدان العملاء. في هذه المقالة، سنناقش 8 أخطاء شائعة يرتكبها أصحاب المتاجر عند تصميم متاجرهم عبر الإنترنت.

  1. غالبًا ما يكون اختيار الأنظمة الأساسية الخاطئة (أو “المكدس التكنولوجي”) لعملك عبر الإنترنت خطأً. إذا كنت لا تستخدم نظامًا أساسيًا مصممًا خصيصًا للأعمال التجارية عبر الإنترنت، فمن المحتمل أن تواجه مشكلات تتعلق بالأمان والتحويلات وخدمة العملاء.
  2. يمكن أن يكون الافتقار إلى خيارات الدفع الإلكتروني مشكلة كبيرة فى المتاجر الالكترونية. لن يشعر العملاء بالإحباط فقط عندما لا يتمكنون من الدفع باستخدام طرقهم المعتادة، ولكنك ستخسر أيضًا الإيرادات المحتملة.
  3. عدم استهداف الجمهور المناسب هو خطأ شائع آخر يرتكبه أصحاب المتاجر. إذا لم يكن منتجك مناسبًا للجمهور المستهدف، فمن المحتمل أن تكافح لبيع أي منتجات على الإطلاق.
  4. معلومات المنتج السيئة يمكن أن تكون مصدر إقبال كبير للعملاء. إذا لم تقم بتضمين معلومات كافية حول المنتجات التي تبيعها، فسوف يشعر العملاء بالإحباط بسرعة ويتركون متجرك.
  5. يمكن أن يؤدي التصميم الرديء إلى إرباك العملاء وانخفاض التحويلات. إذا كان من الصعب التنقل في موقع الويب الخاص بك أو كان يفتقر إلى مبادئ التصميم الأساسية، فمن المرجح أن يغادر العملاء متجرك على الفور.
  6. غالبًا ما تكون عمليات الشراء المعقدة مشكلة أخرى لأصحاب المتاجر. إذا كانت عملية الشراء معقدة للغاية، فمن المرجح أن يستسلم العملاء قبل أن يبدأوا في شراء أي شيء.
  7. قد يؤدي تقديم الكثير من المبيعات والخصومات في وقت واحد إلى الإضرار بقاعدة عملائك. إذا كنت تقدم باستمرار خصومات كبيرة يصعب كسبها، فسيفقد العملاء الاهتمام بمتجرك بسرعة.
  8. يعد ضعف خدمة العملاء أحد أكبر التحديات التي تواجه المتاجر الالكترونية عبر الإنترنت في عام 2023. إذا لم تتمكن من تقديم دعم سريع وسهل للعملاء، فمن المرجح أن يقوم العملاء بالتبديل

الاهتمام بتحسين الموقع لمحركات البحث

تبحث لتحسين رؤية متجرك على الإنترنت وحركة المرور؟ تأكد من تجنب الأخطاء العشرة التالية عند تحسين محركات البحث السيو SEO في المتاجر الالكترونية:

1) إخفاء مربع البحث – أدى هذا إلى إرباك المستخدمين وجعل من الصعب العثور على ما يبحثون عنه.

2) تصميم غير مستجيب – هذا يجعل من الصعب على المستخدمين التنقل ويمكن أن يقلل من حركة المرور على الموقع.

3) استهداف الكلمات الرئيسية غير المتسق – كان وضع الكلمات الرئيسية على الموقع غير متسق مما تسبب في فقد حركة المرور.

4) عدم وجود مراجعات من العملاء – يمكن أن يساعد تضمين مراجعات العملاء على موقع الويب الخاص بك المستخدمين على الوثوق بمنتجك وإجراء عملية شراء من المتاجر الالكترونية.

5) لا توجد ملفات تعريف للدليل – يمكن أن يؤدي وجود ملف تعريف في محركات البحث الرئيسية إلى زيادة حركة المرور العضوية إلى موقعك.

6) لا توجد استراتيجية لتحسين محركات البحث – بدون خطة، لن تنجح عملية تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

7) عدم التأكد من تحسين موقعك للجوال – يزداد اتصال مستخدمو الجوال بالإنترنت، لذلك من المهم التأكد من أن موقعك متوافق مع الجوّال.

8) عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق الموقع – يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة قوية للتواصل مع العملاء المحتملين وزيادة الوعي بالمتاجر الالكترونية.

9) عدم تحسين الصور لتحسين محركات البحث – تعد الصور جزءًا مهمًا من أي موقع ويب، ويمكن أن يؤدي تحسينها لتحسين محرك البحث إلى زيادة حركة المرور الى المتاجر الالكترونية.

10) عدم تتبع النتائج – يمكن أن يساعدك تتبع التقدم المحرز في جهود تحسين محركات البحث على إجراء التغييرات حسب الحاجة.

انشاء متجر خالى من المشاكل البرمجية

في بيئة اليوم التنافسية، من المهم أن تتجنب المتاجر الالكترونية ارتكاب الأخطاء الشائعة. باتباع بعض النصائح البسيطة، يمكنك التأكد من أن متجرك يعمل بسلاسة ودون أي عوائق. فيما يلي 7 أخطاء يجب تجنبها عند فتح متجر المتاجر الالكترونية الخاص بك:

  1. عدم فهم منتجك أو جمهورك. إذا قمت ببنائها، فلن تكون نصيحة جيدة لأصحاب الأعمال ؛ عليك أن تفعل كل ما في وسعك لتمييز نفسك ومتابعة فجوة مشروعة في السوق.
  2. عدم التخطيط للتصميم الخاص بك بشكل صحيح. يمكن أن يكون المتجر السيئ التصميم محبطًا للعملاء ويضر بسمعتك. استثمر في منصة احترافية وخذ الوقت الكافي لتخطيط مخططك بشكل صحيح.
  3. اختيار النظام الأساسي الخطأ. لا تستخدم النظام الأساسي الأول الذي يقفز في حضنك – ابحث عن الخيارات المختلفة بدقة قبل اتخاذ القرار.
  4. عدم إنشاء أنظمة آلية. إذا لم يكن لديك نظام آلي لتتبع المخزون والمبيعات، فأنت بذلك تعرض عملك للخطر.
  5. الفشل في اختبار وتحسين موقع الويب الخاص بك. تأكد من أن جميع صفحاتك يتم تحميلها بسرعة وأن جميع المعلومات يمكن الوصول إليها والبحث فيها بسهولة.
  6. جعل فرق تطوير البرامج تعمل على مهام ليست مهتمة بها. إذا كان فريقك شغوفًا بالتطبيقات ولكن ليس تصميم المنتجات أو التسويق، فمن المحتمل أن يواجهوا صعوبات في المهام التي لا تتناسب مع تخصصهم.
  7. تجاهل ملاحظات المستخدم. سواء كان ذلك من خلال الاستطلاعات أو مراجعات العملاء، خذ الوقت الكافي لقياس كيفية استجابة المستخدمين لتغييرات متجرك. ستساعدك هذه المعلومات على اتخاذ قرارات أفضل للمضي قدمًا.

يختتم هذا قائمتنا المكونة من 10 أخطاء يجب تجنبها عند تشغيل المتاجر الالكترونية. كما ترى، قد تبدو بعض هذه الأخطاء واضحة ولكن لا يزال من السهل ارتكابها إذا لم تكن حريصًا. نأمل أن تكون هذه القائمة مفيدة في مساعدتك على تجنب ارتكاب نفس الأخطاء بنفسك. لمزيد من المعلومات حول التجارة الإلكترونية وخدمات التسويق، تحقق من موقعنا شركة محتوى أو اتصل بنا اليوم مباشرة من خلال ارقامنا او عبر واتساب محتوى.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *